مبادرة تعليم البنات

/ / برامج المجلس
برنامج مبادرة تعليم البنات استهدفت مبادرة تعليم البنات المحافظات التي تعاني من أكبر فجوة نوعية في مرحلة التعليم الأساسي والتي تعاني أيضاً من نقص شديد للخدمات التعليمية على مستوى العزب والنجوع . كما ركزت أيضا فى مرحلة التخطيط على دراسة الأسباب التى أدت إلى تسرب التلاميذ مما تسبب فى وجود فجوة نوعية واضحة بين البنين والبنات وقد تم وضع تصور للحد من هذه المشكلة من خلال إنشاء مدارس صديقةللفتيات بالمحافظات التى تعانى من أعلى نسب للفجوة فى مرحلة التعليم الأساسى وهى (سوهاج – أسيوط – المنيا – بنى سويف – الفيوم – الجيزة – البحيرة – شمال سيناء ) و يبلغ عدد المدارس التى أنشأت من خلال برنامج مبادرة تعليم البنات بالمجلس القومى للطفولة والامومة فى هذه المحافظات 1191 مدرسة صديقة للفتيات موزعة على المراكز والقرى فى تلك المحافظات . الهدف العام :  توفير تعليم أساسى جيد النوعية فى المناطق المستهدفة لخفض الفجوة النوعية بحلول عام2020 . الأهداف الاجرائية:
  1. استمرار جهود تشغيل المدارس الصديقة بمعدلات الاستيعاب الحالية بالمحافظات المستهدفة تضامناً مع جهود وزارة التربية والتعليم بنهاية عام 2020.
  2. تحديث البيانات المتاحة حول تعليم البنات لقياس نسب التسرب والفجوة النوعية فى المحافظات المستهدفة .
  3. بناء قدرات 640 موجه من موجهى التعليم المجتمعى بالمحافظات المستهدفة بنهاية عام 2020.
  4. بناء قدرات 2600 ميسرة من المدارس الصديقة للفتيات بالمحافظات المستهدفة بنهاية عام 2019.
  5. إعادة تشكيل وهيكلة 1191 لجنة تعليم بالمدارس الصديقة للفتيات بنهاية عام 2020.
الفئات المستهدفة:
  • البنات غير الملتحقات بالتعليم والمتسربات منه فى الفئة العمرية من 6 الى13سنة والبنين الراغبين فى الإلتحاق فى هذا النوع من المدارس فى نفس الفئة العمرية بنسبة لا تتعدى 25% من كثافة الفصل.
  • موجهى التعليم المجتمعى بوزارة التربية والتعليم .
  • ميسرات المدارس الصديقة للفتيات .
  • أهالى تلاميذ المدارس الصديقة للفتيات .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *