الطفولة والأمومة يشيد بالحكم الصادر ضد “أحمد بسام زكي”

/ / اخر الاخبار

أشاد المجلس القومي للطفولة والأمومة بالحكم الصادر ضد “أحمد بسام زكي” حيث أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها بحبس المتهم 8 سنوات مع الشغل في التهم الموجهة إليه وهي هتك عرض 3 فتيات أطفال لم يبلغن 18 سنة وتهديدهن بأمور خادشة للحياء وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، والتحرش بعدد من الفتيات.

وفي هذا الصدد تتوجه الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة بخالص الشكر والامتنان لقضاء مصر الشامخ الذي تولى مهمة العدالة الناجزة والسريعة في قضية تمس المجتمع المصري بأكمله، وفتياتنا بشكل خاص. لافتة إلى أن التحرك السريع في مثل هذه القضايا يعد رادعا لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأفعال المشينة.


ولفتت “السنباطي” إلى أن أحداث الواقعة تعود لتداول عدد من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي قصصًا اتهموا فيها “أحمد بسام زكي” بالتحرش بهن واغتصابهن تحت وطأة التهديد والإكراه. كما تلقت الإدارة العامة لنجدة الطفل بلاغاً ضد المشكو في حقه وعلى الفور تم إحالة الواقعة إلى مكتب حماية الطفل بمكتب السيد المستشار النائب العام حمادة الصاوي، والذي لم يدخر جهدا في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيال تلك الوقائع، وفي هذا السياق توجهت “السنباطي” بالشكر والتقدير لمعالي المستشار الجليل النائب العام وللنيابة العامة لما قدموه من جهد في هذه القضية.

وناشدت أمين عام المجلس فتياتنا الصغار بعدم التردد في طلب المشورة والمساعدة وذلك عبر آليات التواصل الفعال من خلال الخط الساخن للإدارة العامة لنجدة الطفل 16000 أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكدة على أن المجلس لن يتواني في دعم الأطفال وفي تقديم كافة سبل المساندة لفتياتنا وأن المجلس هو الداعم الأول لهن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *