الطفولة والأمومة يستقبل الدكتورة هدى بدران أول من أسس المجلس القومي للطفولة

/ / اخر الاخبار

تشرف المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم باستقبال الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، وأول من أسس ووضع اللبنة الأولى للمجلس القومي للطفولة والأمومة عام 1989، وأصبحت أمين عام المجلس حتى عام 1992. 
وفي هذا السياق أعربت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة وكل العاملين عن سعادتهم وبالغ امتنانهم بهذه الزيارة، كما أشادت العشماوي بكافة الجهود التي بذلتها الدكتورة هدى بدران في سبيل تأسيس المجلس وجعله آلية وطنية معنية بالأم والطفل والسلطة العليا التي تتولى اقتراح السياسات العامة في مجال الطفولة والأمومة. كما أكد كافة العاملين بالمجلس أن فترة رئاسة الدكتورة هدى بدران كانت من أهم الفترات التي أثمرت عن نتائج مبهرة أدت إعلاء قيمة حقوق الطفل في مصر وخارجها. 


كما أهدت الدكتورة عزة العشماوي درع المجلس القومي للطفولة والأمومة للدكتورة هدى بدران تقديرا لمجهوداتها في ملف المرأة والطفل ولعطائها المستمر في هذا الملف. 
كما توجهت الدكتورة هدى بدران بالشكر لكل العاملين بالمجلس كما اشادت بالجهود التي يبذلها المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة الدكتورة عزة العشماوي في سبيل إعلاء شأن المجلس وكافة المساعي الحميدة لتحقيق أقصى حماية لأطفال مصر مشيرة إلى أن المجلس له أهمية بالغة في إنفاذ حقوق الطفل، التي نص عليها الدستور والقانون والمواثيق الدولية، كما أكدت على أن ملف الطفولة من أهم الأولويات في مصر وأنه بمثابة أمن قومي لأنه يتداخل مع الكثير من القضايا الأخرى مثل الصحة والتعليم، وله العديد من الجاونب المتشابكة التي تستلزم توحيد كافة الجهود من أجل توفير الحماية للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *